مرحبا بك يا زائر نورت منتديات رونق الأيام
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بجميع الأعضاء
نرحب بمشاراكاتكم ومساهماتكم

أسرة منتديات رونق الأيام ترحب بالاعضاء الجدد
أهلاً وسهلاً شرفتم المنتدى

شاطر | 
 

 أدوية عشبية صينية تسبب الفشل الكلوي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنون بس حنون
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 969
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 31

مُساهمةموضوع: أدوية عشبية صينية تسبب الفشل الكلوي   الأربعاء أبريل 21, 2010 12:57 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ليس هناك اي شك في أن الادوية العشبية الصينية تحظى بشعبية واسعة، وكثير من الناس يشترون تلك الادوية دون ان تكون لديهم وصفة طبية، ولكنهم يبتاعونها «بناء على السمعة»، وحتى المحال التي تبيع تلك الادوية وهي في غالب الاحيان غير مرخصة، لا تشترط اصلا الحصول على وصفة طبية من اجل بيع الزبون ما يريد، صحيح ان تلك الادوية اثبتت بعضها فعالية ونجاعة في شفاء وتخفيف آلام واوجاع وامراض مختلفة، لكن بعضها الآخر ايضا ادى الى نتائج عكسية.
طوال خمس سنوات، كانت باتريشيا وهي من ايسكس، المملكة المتحدة تأخذ علاجا عشبيا للتداوي من مشكلة جلدية، ونتيجة لذلك فانها اصيبت بفشل كلوي اضافة الى سرطان في الحالب البولي، وتبين ان العلاج الذي دأبت على تناوله يحتوي على «اريستولوشيا» وهي عشبة صينية يجب ان يتم تعاطيها وفق وصفة طبية فقط، وتبين ايضا انه قد تم حظر هذا النوع من العلاج فيما بعد.
والقصة ذاتها حصلت مع ساندرا ستاي التي اصيبت بالفشل الكلوي ايضا بسبب تناولها لعلاج صيني يحتوي على نفس العنصر، وصدرت دعوات متكررة لوضع الادوية العشبية الصينية في انجلترا تحت رقابة واشراف هيئة تنظيمية فنية جديدة، لكن شيئا من ذلك لم يحدث رغم مطالبة خبراء بمن فيهم عشابون ايضا تنظيم هذه المهنة، لكن لم يتم اي شيء من ذلك.
وعلى سبيل المثال، فان اوريستولوشيا التي دمرت حياة كل من باتريشيا وساندرا لا تزال تباع الى مرضى بريطانيين غير عارفين رغم حظرها بصورة قانونية.
وليست اوريستولوشيا وحدها التي تقلق الخبراء، فقد تم التحقيق من قبل لجان حكومية متخصصة في حالات اخرى لاشخاص اصيبوا بالمرض او انهم حتى توفوا بعد ان تم بيعهم ادوية عشبية صينية، إما انها كانت تحتوي او ملوثة بمواد غير قانونية وممنوعة مثل نباتات سامة الاسبستوس، الزئبق، وحتى ادوية غربية قوية المفعول من اجل تعزيز درجتها.
وأوضحت دراسة اجراها كينغ كوليج، لندن، على احد عشر نوعا من الكريمات التي تستخدم لمعالجة الالتهابات الجلدية انها تحتوي على مواد كيماوية لا تناسب الاطفال.
وفي العام الماضي وجد الباحثون ان فياغرا عشبية صينية «تباع في المملكة المتحدة تحتوي على مستويات خطيرة من الادوية والمنتجات الصيدلانية».
وحذر باحثون من حملة ابحاث التهاب المفاصل في الآونة الاخيرة من ان دواء عشبيا صينيا لعلاج الروماتيزم يحتوي على مادة شديدة السمية اذا لم يتم استخلاصها واستخراجها بالشكل المناسب.
ولم يقتصر الحال على الغرب في مواجهة مشاكل من هذا النوع. فقبل سنوات، دمرت السلطات الكورية الجنوبية 71 طنا من الادوية العشبية الصينية بسبب تزايد المستويات السمية.
لكن رغم كل ذلك، فليس هناك من شك في الاقبال الهائل على الادوية العشبية الصينية، والتي يقول الكثيرون انها اسهمت في شفائهم من امراضهم او انها خففت كثيرا من معاناتهم، والادوية الصينية التقليدية قد تم تطويرها منذ آلاف السنين، وتشير دراسات غربية الى ان الادوية العشبية الصينية قد تساعد في الحيلولة دون الاصابة بالسكري والشفاء من الزهايمر اضافة الى امراض اخرى.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أدوية عشبية صينية تسبب الفشل الكلوي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رونق الأيام :: منتديات رونق الأيام العلمية :: رونق الطب العام-
انتقل الى: