مرحبا بك يا زائر نورت منتديات رونق الأيام
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
أهلاً وسهلاً بجميع الأعضاء
نرحب بمشاراكاتكم ومساهماتكم

أسرة منتديات رونق الأيام ترحب بالاعضاء الجدد
أهلاً وسهلاً شرفتم المنتدى

شاطر | 
 

 القلق يخفف من الأعراض التي يعاني منها المصابون بالاكتئاب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مجنون بس حنون
عضو ملكي
عضو ملكي
avatar

عدد المساهمات : 969
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 03/04/2010
العمر : 30

مُساهمةموضوع: القلق يخفف من الأعراض التي يعاني منها المصابون بالاكتئاب   الأربعاء أبريل 21, 2010 12:44 am

كشفت دراسة قام بها باحثون أن القلق يخفف من الأعراض التي يعاني منها المصابون بالاكتئاب، وذكر موقع "لايف ساينس" الذي نشر مقتطفات من الدراسة التي نشرتها دورية "الإدراك والعلوم العصبية والسلوكية" ان الباحثين توصلوا الى هذه النتيجة باستخدام تقنية التصوير بالرنين المغناطيسي الوظيفي لمراقبة نشاط أدمغة مرضى يعانون من الكآبة ولكن ليس من القلق، أو من حالتين من حالات القلق .

وراقب الباحثون حالات اكتئاب ونوعين من القلق عند مرضى ،يتميز الأول باليقظة المشوبة بالحذر والخوف من المجهول قد يؤدي إلى الشعور بالذعر ،والثاني عبارة عن قلق خفيف قد يمر به الناس خلال حياتهم اليومية .

وقالت الأستاذة وندي هيلر التي أشرفت على الدراسة وهي اختصاصية في علم النفس في جامعة ألينوي " على الرغم من نظرتنا إلى الكآبة والقلق على أنهما شيئان منفصلان فإن هناك أشياء مشتركة بينهما" .

وأوضحت "إن ثلاثة أرباع الذين يعانون من حالات اكتئاب شديدة يعانون أيضاً من القلق والعكس هو الصحيح".. مشيرة إلى أنه عند الشعور بالقلق تنشط مناطق في منطقة الفص الأيمن من الرأس خلف الأذن اليمنى وأخرى في المنطقة اليسرى منه مسؤولة عن الكلام، فيما قال باحثون آخرون إن الكآبة تنشط منطقة في الفص الجبهي الأيمن من الرأس .

وخلص الباحثون إلى أن نشاط دماغ شخص قلق وكئيب يختلف عن نشاط دماغ مكتئب ويشعر بالذعر وأن " القلق أحياناً مفيد للإنسان لأنه قد يساعده على التخطيط بعناية وبشكل أفضل وربما التركيز أكثر"، لأنه يرغم الناس على اتخاذ إجراءات وقائية في حياتهم .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القلق يخفف من الأعراض التي يعاني منها المصابون بالاكتئاب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات رونق الأيام :: منتديات رونق الأيام العلمية :: رونق الطب العام-
انتقل الى: